-->
القرآن الكريم القرآن الكريم
أهداف سور القرآن الكريم

آخر الأخبار

أهداف سور القرآن الكريم
أهداف سور القرآن الكريم
جاري التحميل ...
أهداف سور القرآن الكريم

الجزء الثاني عشر - الربع الخامس - الاعجاز العلمي



اخوتي الكرام مع رحلة جديدة و الاعجاز العلمي في القرآن الكريم و الربع الحالي

قال تعالى عن النار " فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ " (106)
معلوم لدي الاطباء و حتى العامة أن التنفس يحدث على مرحلتين "شهيق" و هو استنشاق الهواء المحمل بالاوكسوجين للداخل و "زفير" و هو اخراج باقي الغازات التي تسبب زيادتها تسمم مثل ثاني أوكسيد الكربون و غيرها .
و الدم المؤكسج يميل للحمرة و الغير مؤكسج للحمرة الداكنة و يعطي لبعض الانسجة الزرقة مثل اللسان و الشفتين و أصابع القدمين و اليدين .و هذا ملحوظ عند بداية عملية الوفاة و الزرقة المصاحبه للميت حديثا و علامة من علامات الموت .

العمليات الحيوية المستمرة المتكررة كل ثانية أو دقيقة أو حتي ساعة أو يوم مثل التنفس و انقباضات القلب و عمل الجهاز الهضمي و البولي و غيرهم كلها اعمال لا ارادية "و بالرغم من أنها ليست منتظمة على مدار اليوم و الساعة "لا بسعر بها الانسان الا لو حدث لها اضطراب ،فتحس بالنفس و الزفير و الشهيق عندما تصاب بالبرد مثلا، و تشعر إنك تتنفس من 'خرم ابرة' كما يقولون .

لكن الحكيم يصف انا حالة من أشد الحالات المرضية و هي "صعوبة التنفس" أو النهجان و كل الاطباء ينذعجوا اذا سمعوا أن مريض يعاني من صعوبة في التنفس ،لانها قد تكون علامة على حالة مرضية شديدة الخطورة ،و قد تكون مقاربة للموت و كل التجهيزات و الاجهزة تكون على أهبة الاستعداد ،و الفريق الطبي كاملا يبلغ حتى يكون جاهزا للتدخل عند توقف التنفس و القلب عن عملهما و كذا الانعام الطبي إذا لزم الأمر .
هذا هو حال أهل النار الدائم .
تخيلوا أعاذنا الله منها جميعا.

الإعجاز فى  ( وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا)
يقول الله تبارك و تعالى و هو يتحدث عن أهوال يوم القيامة "يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا " طه102 
فما دلالة اللون الأزرق؟ لم ليست صفرا أو حمرا أو خضرا؟ أليس أن كله
http://www.ebnmaryam.com/vb/t25718.html


نقاط للبحث العلمى، أولاً لماذا قدم الزفير علي الشهيق في وصف صعوبة التنفس؟  ثانيا ورد في آية أخري قال تعالي " لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لَا يَسْمَعُونَ " (100) سورة الانبياء، ما علاقة صعوبة الزفير و ضعف السمع؟

عن الكاتب

Qurankariim

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

القرآن الكريم